برامج البكالوريوس

Plekhanov Russian University of Economics in Dubai is officially licensed from the Ministry of Education of the United Arab Emirates to offer four degrees/qualification in higher education. All academic programs offered by PRUE are accredited by the Commission for Academic Accreditation (CAA) in the Ministry of Education of the UAE and Knowledge and Human Development Authority (KHDA) of the UAE.

 

جامعة بليخانوف بدبي تحمل رخصة مؤسسية صادرة عن وزارة التربية و التعليم، و هية معتمدة من مفوضية الإعتماد الأكاديمي (CAA) و هيئة المعرفة و التنمية البشرية (KHDA).

بكالوريوس العلوم في المالية

بكالوريوس العلوم في المالية مستوى  QF7 بدولة الإمارات
طوّر قدراتك المالية مع برنامجنا بكالوريوس العلوم في المالية (مستوى 7 QF بدولة الإمارات). اغمر نفسك في منهج دراسي ديناميكي يشمل كل ما يخص المالية. في هذا البكالوريوس، ستتعلم التمويل المستدام في الاقتصاد الرقمي، تفاصيل تقنيات السجلات الموزعة، و المزيد. استكشف موضوعات شيّقة مثل التمويل الأخضر، الابتكار في التكنولوجيا المالية (FinTech)، وتمويل البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) في السياقات المؤسسية.

المهمة:
تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والقدرات التي تمكّنهم من أن يصبحوا مدراء ماليين فاعلين ومسؤولين

الإنجازات السنوية لبرنامج بكالوريوس العلوم في المالية

السنة الأولى

  • عند إتمام السنة الأولى، يكون الطالب قد اكتسب أساساً متيناً في المبادئ المالية والمعرفة النظرية. يشمل ذلك فهم أساسيات الإدارة المالية، والاقتصاد، والقانون التجاري. كما سيكون قادراً على تطبيق المهارات الرياضية والتحليلية لحل المشكلات المالية الأساسية، وإظهار الكفاءة في تكنولوجيا المعلومات والأنظمة. بالإضافة إلى ذلك، يطوّر الطالب مهارات أولية في لغة أجنبية تدعم تعليمه المالي العالمي.

 

السنة الثانية

  • عند إتمام السنة الثانية، يكون الطالب قد طوّر مهارات أساسية في التحليل المالي والمحاسبة الإدارية. سيكون قادراً على تقييم وتفسير البيانات المالية، وفهم البيئات الاقتصادية الدولية، وتطبيق الأساليب الإحصائية على البيانات المالية. كما يكتسب خبرة عملية من خلال تدريب تمهيدي، مما يعزز قدرته على توظيف المعرفة النظرية في مواقف عملية. و فوق ذلك، يواصل الطالب تطوير مهاراته في اللغة الأجنبية ومعارفه في مجالات مثل ريادة الأعمال، تخطيط الأعمال، والتحليل الاقتصادي.

السنة الثالثة

  • عند إتمام السنة الثالثة، يكون الطالب قد أتقن ممارسات مالية متقدمة تشمل التخطيط المالي الاستراتيجي، المالية المؤسسية، والضرائب. سيكون قادراً على تطبيق النظريات المالية في سيناريوهات معقدة، وتطوير واستخدام النماذج المالية لاتخاذ القرارات، وفهم ديناميكيات المصارف والأسواق المالية. كما يصبح متمكناً من إدارة العمليات المالية وإعداد التقارير المتكاملة. وتركّز هذه السنة أيضاً على حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية، مما يؤهّل الطالب للتعامل مع التحديات الأخلاقية والتنظيمية في مجال المالية.
 

السنة الرابعة

  • عند إتمام السنة الرابعة، يكون الطالب قد اكتسب الكفاءة المهنية الكاملة والمهارات البحثية. سيتمكن من دمج وتطبيق المعرفة المالية الشاملة في الإدارة المالية الاستراتيجية، والمالية الدولية، وإدارة المخاطر. كما يبرهن على خبرته من خلال تدريب مهني متقدم يوفّر خبرة عملية مباشرة في القطاع، بالإضافة إلى إعداد أطروحة نهائية تعكس قدرته على إجراء بحوث مستقلة وتحليل معمّق. كذلك سيكون مؤهلاً للحصول على الشهادات المهنية ومواصلة التعلم مدى الحياة في قطاع المال، مما يجعله قادراً على المساهمة بفاعلية في اماكن العمل.

بكالوريوس العلوم في التسويق

بكالوريوس العلوم في التسويق   مستوى  QF7 بدولة الإمارات
انطلق في رحلة تعليمية مع برنامج بكالوريوس العلوم في التسويق، المصمم بعناية لتزويدك بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في عالم التسويق والإدارة الديناميكي.

المهمة: 
تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والقدرات التي تمكّنهم من أن يصبحوا خبراء تسويق محترفين وفاعلين ومسؤولين.

الإنجازات السنوية لبرنامج بكالوريوس العلوم في التسويق

السنة الأولى

  • عند إتمام السنة الأولى، سيكون الطالب قادراً على إبراز فهم عميق للمفاهيم الاقتصادية والتسويقية واستيعاب الدور المحوري للتسويق في المجتمع العالمي المعاصر. سيتمكن من شرح الطيف الواسع من أنشطة التسويق التي تعتمدها المؤسسات المختلفة، بما في ذلك عناصر المزيج التسويقي (Marketing Mix)، وأساليب بحث السوق، والأدوات الرقمية الأساسية لممارسة تسويق فعّالة.


 

السنة الثانية

  • عند إتمام السنة الثانية بنجاح، سيكون الطالب قد اكتسب القدرة على تطبيق المبادئ الاقتصادية والتسويقية لمواجهة التحديات التسويقية المعاصرة. وسيتمكن من إظهار الكفاءة في استخدام أدوات وتقنيات التسويق في مواقف عملية، وتحليل المشاكل، وتطوير الحلول، بالإضافة إلى إظهار مهارات متقدمة في البحث، والتحليل، والتقييم. كما سيكون قادراً على وصف التقنيات الأساسية المستخدمة في تسويق المنتجات عبر مختلف القطاعات.

السنة الثالثة

  • وفقاً للخطة الدراسية للبرنامج، عند إتمام السنة الثالثة سيتمكن الطالب من بدء وإدارة بعض الأنشطة التسويقية المهنية، مثل: إعداد خطط الأعمال والتسويق، وتحديد المخاطر المرتبطة بالحلول المقترحة، من أجل تطوير وتنفيذ حلول تسويقية فعّالة، والتسعير، والتوزيع، واستراتيجيات الترويج. كما سيكون قادراً على تخطيط وإجراء بحث او دراسة السوق، وتنظيم أنشطة بحثية ومشاريع مستقلة وجماعية للبحث عن حلول جديدة وتطويرها وتطبيقها في مجال التسويق (بما في ذلك التسويق الرقمي). وسيتمكن الطالب كذلك من إنجاز مشروع بحثي وتدريب متخصص في أبحاث التسويق.
 

السنة الرابعة

  • عند إتمام السنة الرابعة بنجاح، سيكون الطالب قد طور بشكل كامل مجموعة من المعارف والمهارات والكفاءات المطلوبة لممارسة العمليات التسويقية المهنية وفقاً للخطة الدراسية للبرنامج. كما ينبغي للطلاب إكمال تدريب مهني في مجال التسويق لدى إحدى الشركات الشريكة في القطاع، بالإضافة إلى إنجاز مشروع التخرج.